Ucapan Perasmian dalam bahasa Arab

الكلمة الإختتامية لبرنامج تحبيب اللغة العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشكر متواتر إلى رئيس الجلسة،

المحترم/ المحترمة مدير المدرسة الثانوية الوطنية الدينية ………………….

المحترم/ المحترمة مدير المدرسة الثانوية الوطنية………………………..

المحترم/ المحترمة مدير المدرسة الثانوية الدينية…………………………

المحترمون نائبو مدير المدرسة.

المعلمون والمعلمات الأعزاء والأحباء،

أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات… أسعد الله صباحكم بكل خير.

أولا أشكر الله على نعمه الواسعة نجتمع في هذا اليوم المبارك لإنجاح الحفلة الإختتامية لبرنامج اللغة العربية.

وأشكر إلى مدير الدرسة الذي دعاني لحضور هذه الحفلة التي أعدوها بكل من جماليات الضيافة ولطف الكرامة. وأنا بوصفي ضيف الحفلة و مساعد المدير لمادة اللغة العربية أقدم شكري وفخري لحضراتكم.

 سيداتي آنساتي سادتي وحضورنا الكرام،

أود أن أنتهز هذه الفرصة في خطابي اليوم في تقديم لكم البيت الشعر العربي يقول الشاعر لنا جميعا:

من طلب العلوم بغير كدٍّ       سيدركها إذا شاب الغراب

ويخبر لنا من هذا البيت الشعر أنَّ الطالب الذي لا يركز على دروسه ولا يهتم بدراسته فيكون في مستقبله وحياته من الخاسرين.

والطلبة أو التلاميذ بمعنى الحقيقي هو الأفراد الذين يبذلون جهودهم وطاقاتهم لنيل العلوم النافعة في أثناء دراستهم ومخالطتهم مع أساتذتهم. إذن يجب عليكم أيها أبنائي وبناتي أن تكونوا من المجتهدين والناشطين في هذه المرحلة الدراسية التي تكونوا فيها الآن. وهذه المرحلة، مرحلة مهمة، ومرحلة ذهبية، ومرحلة المباركة حيث أنكم تعيشون مع العلم والمشايخ. كما يجب عليكم أن تستوعبوا كل الاستيعاب والحرص بما تعلمتم. وهذه الأوقات لا تعود ولوكانت في لحظة واحدة. يجري الزمان ولا تتأخروا!! يجري الزمان ولا تـؤجلوا أعمالكم….!!ولا تضيعوا أوقاتكم!! ونحن قد نسمع إلى المثل العربي يقول:

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك

Categories: Ucapan | Tags: | Tinggalkan komen

Navigasi kiriman

Tinggalkan Jawapan

Masukkan butiran anda dibawah atau klik ikon untuk log masuk akaun:

WordPress.com Logo

Anda sedang menulis komen melalui akaun WordPress.com anda. Log Out / Tukar )

Twitter picture

Anda sedang menulis komen melalui akaun Twitter anda. Log Out / Tukar )

Facebook photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Facebook anda. Log Out / Tukar )

Google+ photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Google+ anda. Log Out / Tukar )

Connecting to %s

Blog di WordPress.com.

%d bloggers like this: